الاثنين، 18 مارس 2013

تحديت برامج اليوبنتو دون أنترنت.

      ماذا لو كنت من الأشخاص الذين يستعملون الأنظمة المفتوحة و أردت القيام بعمل تحديت للبرامج الموجودة على جهازك، ماذا لو كنت مغربيا تتوفر فقط على موديم . والتي تبلغ سرعة تحميلها  125k، فهل يمكن تحميل كل التحديثات اللازمة ؟ سوف يتبادر في ذهنك أنه يجب التنقل إلى أحد مقاهي الانترنت. لكن ماذا لو قلت لك أن الجهاز هو حاسوب منزلي وليس بمحمول ؟ لا تقلق، هناك حل .



    هناك العديد من البرامج والالعاب التي تحتاج إلى تحديتات من أجل إستخدامها، و إذا لم تتوفر علي صبيب جيد، فلا يمكنك تحديدت هذه البرامج، وبالتالي لا يمكن إستعمالها.

 من أجل القيام بهاته العملية، يجب أن تكون حزمة   apt-offline متوفرة في الجهاز، كما سنحتاج إلى من أجل تحويل التحديتات. وكأول خطوة سنقوم بتركيب ال usb ، تم نطبق الأمر التالي، والذي يمكننا من إظهار البرامج الوجب تحديتها. ستسجل هاته المعلومات في ملف إسمه update.sig. 
# sudo apt-offline set ~/apdate.sig


نقوم بتحويل الملف update.sig الموجود في المجلد الشخصيhome/ إلى ال usb.
نزيل الusb من الجهاز،ثم الذهاب إلى أحد المقاهي الأنترنت، تم سنطبق أمر لينكس . ماذا ؟ لكن مقاهي الأنترنت لا تتوفر على أنظمة اللينكس. هناك حل، إذا كنت من عاشقي اليوبنتو، لابد من توفرك على Cd Ubuntu، قم بعملية الأقلاع عبر  CDوإخترإستخدام  Ubuntu live، ونفتح صفحة console ، تم نكتب:
# apt-offline get –bundle /chemin/vers/dossier/miseajour.zip /path/to/update.sig
 
 يقوم الأمرعلى تحميل التحديتات، تم تجميعها في ملف مظغوط إسمه miseajour.zip.
وأخيرا نقوم بالرجوع إلى جهازنا (المريض)، تم نقوم بتحديت البرامج عن طريق هذا الامر.
# sudo apt-offline install /media/USB/miseajour.zip 
 
  هناك طريقة أخرى ، وهي حمل الحاسبة إلكترونية فقط والتنقل به عبر المقاهي ، لكنها متعبة، إذا كانت لديك فكرة، شاركنا بها. إلى هنا نكون قد أنيهينا التدوينة، إلى لقاء أخر إن شاء الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوظة ، مدونة NetworksGet